مــــــرحــــــــــــباً بــــكـــــم
في منتـــــدى آل متــنـبــــــــــك

مــــــرحــــــــــــباً بــــكـــــم
في منتـــــدى آل متــنـبــــــــــك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تحميل ملفاتتحميل ملفات  تحميل فلاشات  

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سااااااحرهم
مشرف السياحة والسفر
مشرف السياحة والسفر
سااااااحرهم

العالمي
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  MWj53667
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  CJw24909

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  KdE49356
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  1pF93415
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Qp088491

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 1:26 am

يقول الشيخ عبدالحميد كشك رحمه الله :
إن أول كلمة خاطب الله تعالى بها موسى عليه السلام هي (( يا موسى إني أنا ربُّكَ )) و (( إنني أنا الله لا إله إلا أنا )) وإن أول كلمة خوطب بها النبي صلى الله عليه وسلم هي (( اقرأ ))
فلماذا اختلف الخطاب مع كل واحد منهما,, بغض النظر عن أن خطاب موسى كان مباشرا من الله تعالى وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان بواسطة الوحي فالكلام كله من عند الله سواء كان كلاما مباشرا من الله إلى العبد كما في حالة موسى عليه السلام أو كان وحيا كما في حالة النبي صلى الله عليه وسلم
فأجاب الشيخ قائلا :
اعلم أن موسى عليه السلام كان مُرسلا ًإلى طاغية يقول أنا ربكم الأعلى و ما علمت لكم من إله غيري فاقتضت حكمة العزيز الحكيم أن يعرف موسى عليه السلام أن من يكلمه هو الله وأن ما دونه هو الباطل أي فرعون وذلك حتى يثبته ويزداد يقينه
أما النبي صلى الله عليه وسلم فأنه الله مرسله إلى قوم نبغوا في البلاغة وقرض الشعر فكان جديرا به أن يرسل إليه الملك يقول له (( اقرأ ))
رحم الله الشيخ عبدالحميد كشك وجزاه خيرا عما قدمه للإسلام والمسلمين

منقول للفائدة

عاشق الماضي
عضو مميز
عضو مميز
عاشق الماضي

الزعيم
مزاجكـ"" : 8
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  MWj53667
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  1Mh24909

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Qp088491
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  NCG89660

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 2:12 am

يعطيك العافيه ياخوي علي النقل
سااااااحرهم
مشرف السياحة والسفر
مشرف السياحة والسفر
سااااااحرهم

العالمي
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  CJw24909

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  KdE49356
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  1pF93415

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 3:21 pm

عاشق الماضي كتب:
يعطيك العافيه ياخوي علي النقل

منور المتصفح

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  حفظ القرآن في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
» خطاب فردي 2
» خطاب فردي 1
» خمس محاولات لسرقة جثمان رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر التاريخ
» لماذا...............................................؟!