مــــــرحــــــــــــباً بــــكـــــم
في منتـــــدى آل متــنـبــــــــــك




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تحميل ملفاتتحميل ملفات  تحميل فلاشات  

شاطر | 
 

 نصائح للصحه في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو غلا
عضو فعال
عضو فعال
avatar




عدد المساهمات : 83
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 02/08/2011
الموقع : تبوك

مُساهمةموضوع: نصائح للصحه في رمضان   الخميس أغسطس 04, 2011 8:32 pm







اهلا بمواائد الافطار الشهية
في هذا الشهر الكريم يحلو الاكل والشرب مما يعني وقوفك في المطبخ لفترات طويلة:
تعدين وتحضرين وتنفذين طلبات الصغير والكبيرفي العائلة .فنحن العرب مشهورون بتحيزنا للموائد
الغنيه باصناف المآكل الشهيه ومد الكثيرمن موائدالرحمن المتنوعه وطريقة تجميلها وتنسيقها
عملا بالمثل القائل (العين تعشق قبل الفم احيانا)هذا ماتقوله اعرافنا وتؤكدة تقاليدنا .















نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟

حتى يكون صيامك صحيحا ولاياتي على حساب صحتك والتفرغ للعبادة
اسلوب الافطار الامثل
ننصحك باتباع الخطوات التالية:
- بعد صيام يوم كامل الافضل البدء بالسوائل مثل الماء والعصائر والحليب واللبن الزبادي المخفف
اوقليل الدسم واهم هذه السوائل الماء فالماء مهم لتحضير الجسم لهضم الطعام.
- الحساء متل الشوربة الساخنه التي تساعد و تحمي المعده وخاصة في الفصل البارد اما الان فننصح بالدافئه وان تكون من الخضار اوالشوفان
- ابتعدوا عن الاطعمه المصنعه ا الجاهزه او المعلبة
- غسل الخضار جيدا وعدم نقعها بالماء لفترات طويله
- ولطهي الخضار يستخدم الماء بكميات قليلة للحفاظ على قيمتها الغذائيه .الافضل طهي الخضار على البخار وبقشرها للافائده
-تناول الثوم والبصل يوميا لحتوائه على فوائد كثيرة وكبيره
-مضغ الطعام جيدا فعملية الهضم تبدا من الفم واكل كميه من الخضار والفواكه الطازجه
- التقليل من كميه الحلويات والخبز الابيض والزبد والسمن من اجل سلامة القلب
- عدم الاكثارمن المنبهات كالقهوةوالشاي
- الابتعاد عن اكل الطعام المحروق اوالخبز المحروق لحماية الجسم من الامراض الخطيرة
-الحرص على تناول 10 حبات من العنب الاسود يوميا لانه مفيد جدا لشراييين القلب
- التاكد من ان الطعام يحتوي على الاملاح المعدنيه التي تلعب دورا مهما في توازن الجسم وهي :
الكالسيوم والبوتاسيم والكلورين والصوديوم
الكالسيوم :الموجود بالحليب والجبن واللبن وفي المكسرات والسبانخ والاسماك الصغيره والسردين
البوتاسيم :نحصل عليه من الموز والتين والتمروالشماروالخضروات
-الكلورين :في الزيتون والاملاح (بكميات معقوله)
- الصوديوم :الملح وطعام البحر واللحوم والخرشوف
- الحرص على تناول الفتياميناتAوCوE
A- الموجودة في الكبد والجزر والشمندر والسبانخ واليقطين والبيض والفواكه اطازجه
C-الفلفل الحلو الاوراق الخضراء والبندورة (الطماطم) القرنبيط والحمضيات الجوافا والكيوي
E- نحصل عليها من المكسرات والحبوب والزيت النباتي دوار الشمس والذرة والفستق
وهنيئا للجميع

وتذكروا جميعا ان تاكلوا باعتدال دون افراط اوتفريط
مع تمنياتي للجميع بافطار شهي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعسآن
المشرف العام
المشرف العام
avatar

القلعة
مزاجكـ"" : 6














عدد المساهمات : 2329
السٌّمعَة : 44
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحه في رمضان   الخميس أغسطس 11, 2011 8:03 pm

نقل رائع

وحركات يا ابو غلا .......... صحي ..........

المهم

موضوع رائع ومهم في هذه الايام




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$المجاهد في سبيل الله$
عضو جديد
عضو جديد
avatar



عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحه في رمضان   الجمعة أغسطس 12, 2011 7:28 am

انصح نساءنا عدم التبذير والاسراف وتنويع الاكلات في رمضان لان المبذرين اخوان للشياطين وشكرا لتعاونكم Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$المجاهد في سبيل الله$
عضو جديد
عضو جديد
avatar



عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحه في رمضان   الجمعة أغسطس 12, 2011 7:31 am

afro انا اقول لاتسرفو انتم توحون ولا لا كلامي واضح افهمو يافهيمات Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للصحه في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسره والمجتمع :: المطبخ-
انتقل الى: