مــــــرحــــــــــــباً بــــكـــــم
في منتـــــدى آل متــنـبــــــــــك




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تحميل ملفاتتحميل ملفات  تحميل فلاشات  

شاطر | 
 

 نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد متمبك
المراقبين
المراقبين
avatar







عدد المساهمات : 1042
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الخميس يوليو 21, 2011 8:07 am

نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟

حتى يكون صيامك صحيحا ولاياتي على حساب صحتك والتفرغ للعبادة
اسلوب الافطار الامثل
ننصحك باتباع الخطوات التالية:
- بعد صيام يوم كامل الافضل البدء بالسوائل مثل الماء والعصائر والحليب واللبن الزبادي المخفف
اوقليل الدسم واهم هذه السوائل الماء فالماء مهم لتحضير الجسم لهضم الطعام.
- الحساء متل الشوربة الساخنه التي تساعد و تحمي المعده وخاصة في الفصل البارد اما الان فننصح بالدافئه وان تكون من الخضار اوالشوفان
- ابتعدوا عن الاطعمه المصنعه ا الجاهزه او المعلبة
- غسل الخضار جيدا وعدم نقعها بالماء لفترات طويله
- ولطهي الخضار يستخدم الماء بكميات قليلة للحفاظ على قيمتها الغذائيه .الافضل طهي الخضار على البخار وبقشرها للافائده
-تناول الثوم والبصل يوميا لحتوائه على فوائد كثيرة وكبيره
-مضغ الطعام جيدا فعملية الهضم تبدا من الفم واكل كميه من الخضار والفواكه الطازجه
- التقليل من كميه الحلويات والخبز الابيض والزبد والسمن من اجل سلامة القلب
- عدم الاكثارمن المنبهات كالقهوةوالشاي
- الابتعاد عن اكل الطعام المحروق اوالخبز المحروق لحماية الجسم من الامراض الخطيرة
-الحرص على تناول 10 حبات من العنب الاسود يوميا لانه مفيد جدا لشراييين القلب
- التاكد من ان الطعام يحتوي على الاملاح المعدنيه التي تلعب دورا مهما في توازن الجسم وهي :
الكالسيوم والبوتاسيم والكلورين والصوديوم
الكالسيوم :الموجود بالحليب والجبن واللبن وفي المكسرات والسبانخ والاسماك الصغيره والسردين
البوتاسيم :نحصل عليه من الموز والتين والتمروالشماروالخضروات
-الكلورين :في الزيتون والاملاح (بكميات معقوله)
- الصوديوم :الملح وطعام البحر واللحوم والخرشوف
- الحرص على تناول الفتياميناتAوCوE
A- الموجودة في الكبد والجزر والشمندر والسبانخ واليقطين والبيض والفواكه اطازجه
C-الفلفل الحلو الاوراق الخضراء والبندورة (الطماطم) القرنبيط والحمضيات الجوافا والكيوي
E- نحصل عليها من المكسرات والحبوب والزيت النباتي دوار الشمس والذرة والفستق


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن متمبك
مشرف الرياضة والشباب
مشرف الرياضة والشباب
avatar

الزعيم
مزاجكـ"" : 1








عدد المساهمات : 1155
السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
العمر : 25
الموقع : نجران

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الخميس يوليو 21, 2011 9:02 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعسآن
المشرف العام
المشرف العام
avatar

القلعة
مزاجكـ"" : 6














عدد المساهمات : 2329
السٌّمعَة : 44
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الخميس يوليو 21, 2011 12:54 pm

يا اخي خلي العالم تستمتع

هي كرش وزيادة وزن وصلاة تراويح ما فيه


هذا لسان كل الناس

الله يسعدك يا صاحبي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساهر الليل
مشرف افلام كرتون واناشيد الاطفال
مشرف افلام كرتون واناشيد الاطفال
avatar

الزعيم
مزاجكـ"" : 4





عدد المساهمات : 408
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الجمعة يوليو 22, 2011 1:51 am

مشكوووووووووووووووور يابطل على نصائح المفيده يا أخي

******************************************
******************فهد متمبك******************************************


**** إهداء من نعسآن ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد متمبك
المراقبين
المراقبين
avatar







عدد المساهمات : 1042
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الجمعة يوليو 22, 2011 3:44 am

الله يعطيكم العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علكم
مشرف الاسرة والمجتمع
مشرف الاسرة والمجتمع
avatar

القلعة
مزاجكـ"" : 2







عدد المساهمات : 307
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
الموقع : تبوك البرد

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الأحد يوليو 24, 2011 3:20 pm

وتبيني اسوي مثل ما يقول المثل
(صام وصام وفطر على بصلة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد متمبك
المراقبين
المراقبين
avatar







عدد المساهمات : 1042
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الثلاثاء يوليو 26, 2011 4:12 am

تشكراتي على المرور الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سااااااحرهم
مشرف السياحة والسفر
مشرف السياحة والسفر
avatar

العالمي







عدد المساهمات : 913
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 02/07/2011
العمر : 41
الموقع : المنطقة الشرقية / الجبيل

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الثلاثاء يوليو 26, 2011 4:22 pm

يعني ما نضرب بالخمس


















" إهداء من المشرف العام "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد متمبك
المراقبين
المراقبين
avatar







عدد المساهمات : 1042
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الخميس يوليو 28, 2011 1:10 am

أسعدني مروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الماضي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الزعيم
مزاجكـ"" : 8






عدد المساهمات : 842
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 28
الموقع : تبوك

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الجمعة يوليو 29, 2011 4:34 am

مشكور وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد متمبك
المراقبين
المراقبين
avatar







عدد المساهمات : 1042
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟   الخميس أكتوبر 13, 2011 10:02 am

شكرا على المرور الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسره والمجتمع :: المطبخ-
انتقل الى: