مــــــرحــــــــــــباً بــــكـــــم
في منتـــــدى آل متــنـبــــــــــك




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تحميل ملفاتتحميل ملفات  تحميل فلاشات  

شاطر | 
 

 الخمر والتدخين تنهيان حياة رمز الكرة البرازيلية.. "سقراط"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علكم
مشرف الاسرة والمجتمع
مشرف الاسرة والمجتمع
avatar

القلعة
مزاجكـ"" : 2







عدد المساهمات : 307
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 24/06/2011
الموقع : تبوك البرد

مُساهمةموضوع: الخمر والتدخين تنهيان حياة رمز الكرة البرازيلية.. "سقراط"   الإثنين ديسمبر 05, 2011 8:26 pm

رويترز - ريو دي جانيرو: توفي اليوم النجم الأسطورة البرازيلية "سقراط" عن 57 عاماً، الذي قاد أكثر منتخبات البرازيل إمتاعاً، وذلك بعد أن تم إدخاله المستشفى للمرة الثالثة منذ أغسطس الماضي بسبب مشكلات في الكبد والأمعاء، وذلك بسبب كثرة احتسائه الخمر والتدخين بشراهة.
وأقر سقراط الذي مارس الطب وعمل ناقداً كروياً منذ اعتزاله اللعب بأن الخمور هي السبب الرئيس لمرضه، حيث قال في مقابلة سابقة مع محطة جلوبو التليفزيونية: "أنا مدمن للخمر.. من يتناول الخمور يومياً يعد مدمنا للخمر"، مضيفاً أنه توقف عن تناول الخمور قبل ثلاثة أشهر.
واشتهر سقراط صاحب اللحية والطول الفارع في البرازيل بسبب نيله ثلاثة ألقاب لولاية ساو باولو التي فاز بها مع كورنثيانز في عام 1979 و 1982 و1983، وباعتباره واحداً من أفضل اللاعبين على الإطلاق، وكان ينظر إلى سقراط باعتباره لاعباً متميزاً في جيله إلى جانب زيكو شريكه في خط وسط منتخب البرازيل.
وتمسك سقراط بطريقته التي تتسم بالهدوء الشديد خاصة عند تسديد ركلات الجزاء ولم يلجأ للأسلوب التقليدي بالانطلاق نحو الكرة والوقوف للحظات قبل تسديدها نحو المرمى.
وفي كأس العالم بإسبانيا عام 1982 جعلت الطريقة المتميزة والأداء الهجومي من سقراط واحداً من أبرع وأكثر المهاجمين إثارة على مدار تاريخ البلاد التي تحظى كرة القدم بشعبية طاغية. وسجل الفريق الذي شمل أسماء كبيرة مثل زيكو وفالكاو وجونيور 15 هدفاً في خمس مباريات في البطولة بأداء هجومي مسمى بأسلوب لعب السامبا التي تشتهر به البرازيل، إلا أن المنتخب لم يستطع أن يصل إلى هذا المستوى ثانية.
وأدت إضاعة سقراط لركلة جزاء أمام فرنسا في دور الثمانية لكأس العالم عام 1986 إلى فشل اللاعب في تحقيق نفس الإنجاز الذي حققه المهاجمان روماريو ورونالدو مع البرازيل بالفوز بكأس العالم


منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الماضي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الزعيم
مزاجكـ"" : 8






عدد المساهمات : 842
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 28
الموقع : تبوك

مُساهمةموضوع: رد: الخمر والتدخين تنهيان حياة رمز الكرة البرازيلية.. "سقراط"   الإثنين ديسمبر 05, 2011 11:31 pm

يعطيك العافيه ياخوي علي النقل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخمر والتدخين تنهيان حياة رمز الكرة البرازيلية.. "سقراط"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضه والترفيه :: الرياضة والشباب :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: